بيـــان للرأي العـــام

2024-04-25 17:04 https://www.syriaig.net/public/ar/4181/content

 

بتاريخ 31/3/2024، وقع تفجير إرهابي في مدينة اعزاز، أسفر عن وفاة وإصابة عدد كبير من المدنيين، وعلى الفور كانت السلطات المختصة قد باشرت التحقيقات الأمنية للكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة.

وقد كانت إحدى التشكيلات العسكرية التابعة للجيش الوطني قد اعتقلت شخصين مشتبه بهما في التفجير الإرهابي المذكور، وتم إجراء التحقيقات الأوليّة معهما، حيث اعترفا بارتكابهما لهذه الجريمة البشعة.

وبتاريخ اليوم 25/4/2024، تم تسليم الموقوفين لدورية تابعة للشرطة العسكرية، لنقلهما إلى السجن تمهيدًا لمحاكمتهما. وخلال عملية نقلهما، تعرضت الدورية لهجوم مسلّح من قبل أشخاص ملثمين، حيث تم اختطاف الموقوفين وقتلهما بشكل تعسفي ووحشي خارج نطاق القانون.

ندين بشدة هذا العمل الإجرامي الذي يتنافى مع مبادئ العدالة وحقوق الإنسان التي تلتزم بها الحكومة السورية المؤقتة، حيث يُعتبر هذا التصرف عملاً إجرامياً غير مُبرر بأي حال من الأحوال، بغض النظر عن حجم الألم والخسائر التي أسفر عنها التفجير الإرهابي الذي وقع في أعزاز.

وقد قامت الحكومة السورية المؤقتة بالإيعاز لوزارة الدفاع والجهات الأمنيّة والقضائيّة المختصة بملاحقة الجناة وإلقاء القبض عليهم، تمهيدًا لتقديمهم للعدالة.

تؤكد الحكومة السورية المؤقتة على أن جميع الجرائم المرتكبة في مناطقها يتم ملاحقتها من قبل الأجهزة الأمنية والقضائية المختصة بما يتناسب مع مبادئ حقوق الإنسان وضمان حق الدفاع المشروع وتعدد درجات التقاضي في المؤسسات القضائية المختصة.

الحكومة السورية المؤقتة 

للاطلاع على البيان أضغط هنا 

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة 

أخبار متعلقة