رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى يلتقي وفد من الاتحاد الأوروبي

2024-03-06 21:03 https://www.syriaig.net/public/ar/4093/content

 

التقى رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى في ممثلية الحكومة السورية المؤقتة في غازي عنتاب اليوم الأربعاء 6-3-2024 وفد الاتحاد الأوروبي يضم السيد "أليسيو كابيلالني" رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيئة العمل الخارجي الأوربية والسيد "دان ستونيسكو" رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لسوريا والوفد المرافق لهما.   

ودار الحديث عن العملية السياسية وسبل الوصول للحل السياسي وتطبيق القرار الأممي 2254 والتحضيرات لمؤتمر بروكسل الثامن لدعم الشعب السوري وضرورة صمود المجتمع المحلي وتمكين المؤسسات الحكومية في المناطق المحررة، واكد رئيس الحكومة خلال اللقاء على أن الحكومة ومؤسساتها جاهزة لتفعيل الشراكات الخدمية والمدنية والشراكات والبرامج الداعمة للحوكمة وحقوق الإنسان.

كما دار الحديث عن الملف الحقوقي والإجراءات والخطوات الهامة التي بذلتها الحكومة المؤقتة في تنظيم الجيش الوطني والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وأكد رئيس الحكومة على الالتزام القوي من قبل الحكومة المؤقتة بالتعاون مع الهيئات الدولية ولجنة التحقيق الدولية كما أكد رئيس الحكومة على أهمية استمرار التظاهر السلمي ضد النظام المجرم في كافة المناطق ودعم الحكومة للحراك الشعبي في السويداء.

وأطلع رئيس الحكومة السورية المؤقتة الوفد على الخطوات التي اتبعتها الحكومة في حوكمة المؤسسات ودعمها لتمكين المرأة وحماية الطفل وتأمين التعليم الأساسي والجامعي للشباب ودعم الطلبة وتوفير مراكز تدريب وتأهيل وتأمين فرص عمل للخريجين، وتحدث رئيس الحكومة عن مخرجات مؤتمر الاستثمار الأول الذي عقد في مدينة الراعي وما حققه من نجاح والدور المأمول منه في إحداث فرص عمل جديدة وتحقيق نهضة اقتصادية مستدامة للمنطقة.

من جانبه أكد وفد الاتحاد الأوروبي إلى سوريا عن سعادتهم باللقاء الذي تم اليوم مؤكدين على ضرورة التنسيق والتعاون والعمل على تعزيزها تحقيق المصالح المشتركة للجانبين، وشكر رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى وفد الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، وأكد على ضرورة إجراء مزيد من اللقاءات في الأيام القادمة.

وحضر الاجتماع وزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس محمد سعيد سليمان، ووزير الصحة الدكتور مرام الشيخ، ورئيس هيئة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الأستاذ ياسر الحجي.

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

أخبار متعلقة