وزارة الإدارة المحلية والخدمات في الحكومة تنظم سلسلة من ورشات العمل والجلسات في المناطق المحررة تحت عنوان "حوكمة فعالة في بيئة آمنة"

2024-01-16 14:01 https://www.syriaig.net/public/ar/3967/content

 

تنظم وزارة الإدارة المحلية والخدمات في الحكومة السورية المؤقتة وبالتعاون مع وحدة دعم الإستقرار سلسلة من ورشات العمل والجلسات المركزة نحو تنظيم وتطوير الإدارة المحلية (اللامركزية الإدارية) مع المجالس المحلية والمجتمع المحلي وأعضاء المجالس المحلية والمهتمين من المجتمع المحلي وتأتي هذه الورشات والجلسات تحت عنوان "حوكمة فعّالة في بيئة آمنة". 

وتناقش هذه الورشات والجلسات العمل إلى اللامركزية الإدارية بين القانون 107/2011 والتطبيق الحالي والمأمول مستقبلاً وفق أليات الحوكمة ضمن مسار البيئة الأمنة وكيفية مشاركة المجتمع المحلي باختيار ممثليهم وتمكين المجتمع من المتابعة ضمن الرقابة الشعبية.

وتقام هذه الجلسات والورشات في مناطق أعزاز والباب وجرابلس ومدينة مارع وصولاً للخروج بتوصيات ومخرجات لمتابعتها والعمل بموجبها.

وبين معاون وزير الإدارة المحلية والخدمات الأستاذ عبد الغني شوبك: أن الهدف العام من هذه الورشات هو تطوير الأدوات الممكنة بالإدارة المحلية ومشاركة المجتمع المحلي بالنقاشات والحوارات وصولاً لتمكين دوره في المشاركة الفعالة باختيار ممثليهم وتفعيل دور الرقابة الشعبية من المجتمع المحلي وذلك وصولاً لأفضل الخدمات وتحقيق التنمية ضمن البيئة المحلية.

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

أخبار متعلقة