مديرية زراعة حلب التابعة لوزارة الزراعة في الحكومة توزع بذار القمح ضمن مشروع دعم المزارعين لإنتاج محصول القمح في شمال حلب

2023-12-09 15:12 https://www.syriaig.net/public/ar/3889/content

 

وزعت مديرية زراعة حلب التابعة لوزارة الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة 500 طن من بذار القمح المعقم والمغربل من الأصناف المحلية المتلائمة مع الظروف المناخية والمنتجة في المؤسسة العامة لإكثار البذار وذلك ضمن مشروع دعم المزارعين لإنتاج محصول القمح شمال حلب.

ويهدف هذا المشروع إلى دعم مزارعي القمح في شمال حلب لزراعة /2000/هكتار من القمح المروي، وتشمل مناطق تنفيذ المشروع في هذه المرحلة كل من الغندورة– الراعي – بزاعة – مارع – اعزاز، ويأتي المشروع بدعم من صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا.       

وقال مدير زراعة حلب المهندس حسن الحسن: "تم الاجتماع والتنسيق مع المجالس المحلية ومديريات الزراعة في المناطق المستهدفة والقيام بجولات حقلية على الأراضي المراد زراعتها للتأكد من مطابقة الشروط المطلوبة".

وأضاف مدير الزراعة: "أن أنشطة المشروع تشمل المدخلات التالية: 1- بذار قمح من الإنتاج المحلي من المؤسسة العامة لإكثار البذار 2- اسمدة مركبة 3- مرشات ومبيدات لمكافحة حشرة السونة 4- مبيدات لمكافحة الأصداء 5- مبيدات لمكافحة فأر الحقل 6- تجهيز مخبر لتحليل التربة 7- محطات الرصد والتنبؤ والإنذار المبكر8– أكياس لتعبئة المحصول".

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

أخبار متعلقة