المؤسسة العامة لإكثار البذار التابعة لوزارة الزراعة تقوم بفحص عينات نباتية واردة من حقول المزارعين لتحديد المسببات المرضية

2023-04-26 12:04 https://www.syriaig.net/public/ar/3491/content

 

مخبر صحة البذور في المؤسسة العامة لإكثار البذار التابعة لوزارة الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة يقوم  بفحص عينات نباتية واردة من حقول المزارعين وهذه العينات من مختلفة المحاصيل كالبطاطا والحبة السوداء والكمون والأشجار المثمرة كالزيتون.

وقال مدير مخبر صحة النبات المهندس جمعة لولة: "أنه ومع بداية فصل الربيع وتوفر الظروف الجوية الملائمة لانتشار الأمراض على المحاصيل الزراعية المختلفة بأت ترد إلى المخبر عينات نباتية مختلفة من مختلف المحاصيل كالبطاطا والحبة السوداء والكمون والأشجار المثمرة كالزيتون".

وأضاف: "وردت إلى مخبر صحة البذار عينات بذار بطاطا ( من مديرية زراعة حلب) مأخوذة من حقول بطاطا تعاني من ضعف الإنبات وعينة من بستان زيتون، حيث تمّ تحضير العينات الواردة وزراعتها في أطباق بترية ومن ثم تحضينها لخمسة أيام وفحصها لاحقاً وتحديد الممرضات الموجودة" .

وتمتلك المؤسسة العامة لإكثار البذار التابعة لوزارة الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة مخبراً  لأمراض النبات تقوم من خلاله بتقديم خدمة فحص العينات النباتية للمزارعين وتحديد المسببات المرضية وعلى أساسها تقدم النصائح اللازمة لمكافة المرض وإدارة المحصول وتخفيف الخسائر لدى المزارعين.

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

أخبار متعلقة