مخبر صحة البذور في المؤسسة العامة لإكثار البذار يواصل فحص البذور الواردة من المعابر الحدودية

2023-04-24 14:04 https://www.syriaig.net/public/ar/3487/content

 

يواصل مخبر صحة البذار في المؤسسة العامة لإكثار البذار التابعة لوزارة الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة بفحص البذار الوارد من المعابر الحدودية.

وبين مدير مخبر صحة النبات في المؤسسة العامة لإكثار البذار المهندس جمعة لولة أن عدد الارساليات التي تم اختبارها الأسبوعي الماضي إلى  عشرة عينات موزعة بين بذار الذرة والقطن.

وأضاف مدير مخبر صحة النبات : أن اللجنة قامت بسحب العينات المشتركة بين مؤسسة اكثار البذار ولجنة الحجر الزراعي في معبر باب السلامة بسحب عينات لشحنات بذار من الذرة الهجينة والقطن الواردة إلى معبر باب السلامة وإرسالها إلى مخبر صحة البذار في المؤسسة العامة لاكثار البذار للتأكد من خلوها من الآفات الحجرية والاختبارات الفنية الأخرى بما فيها نسبة الإنبات.

وأوضح المهندس جمعة لولة أن المؤسسة العامة لإكثار البذار التابعة لوزارة الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة لديها مخبراً لصحة البذور يعتبر  الجهة المرجعية الوطنية (في المناطق المحررة) للكشف عن المسببات المرضية في الشحنات الزراعية الواردة ومنع إدخال أو انتشار أو الحدّ من التأثير الاقتصادي للآفات الخاضعة للحجر الزراعي،  حيث أن المختبر يسهم في ضمان سلامة وجودة مختلف المنتجات الزراعية وتفادي دخول شحنات واردة ملوثة بآفات زراعية حجرية مختلفة قد يتسبب دخولها الى المناطق المحررة إلى انتشار الآفات الزراعية وحدوث خسائر وتلف في محاصيل المزارعين.

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

أخبار متعلقة