بيان حول ذكرى انطلاق عملية غصن الزيتون

2023-01-20 10:01 https://www.syriaig.net/public/ar/3185/content

يصادف اليوم مرور الذكرى السنوية الخامسة لعملية غصن الزيتون التي انطلقت بتاريخ 20 كانون الثاني 2018 بمشاركة رجال الجيش الوطني السوري والجيش التركي بهدف تطهير منطقة عفرين من عصابات PYD/PKK الانفصالية الإرهابية.

في تلك العملية المباركة، وبعد شهرين من المعارك الضارية نجح مقاتلونا الشجعان بالتعاون والاشتراك مع أشقائهم في الجيش التركي في تحرير كامل منطقة عفرين وطرد العصابات الإرهابية منها بحلول تاريخ 24 آذار من ذات العام.

 تحية إجلال وإكبار لجميع المقاتلين الأبطال الذين شاركوا في تلك العملية من الجيش الوطني السوري والجيش التركي، سائلين المولى عز وجل أن يرحم الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة أرض الوطن على طريق الحرية والعزة والكرامة.

لقد شكلت تلك العملية المباركة منعطفاً هاماً في القضاء على أطماع العصابات الإرهابية الساعية إلى إقامة كيان انفصالي على امتداد الأجزاء الشمالية والشرقية من سورية وجعلها قواعد لتهديد أمن واستقرار دول الجوار، كما استطاعت تلك العملية تحرير شعبنا القابع تحت سيطرة تلك العصابة التي أذاقته الظلم والقهر والاستعباد.

وقد حرصت قواتنا على الالتزام بأخلاقيات الحرب والتقيد الصارم بالمبادئ التي يفرضها القانون الدولي الإنساني في الأعمال القتالية والامتناع عن إلحاق الأذى بالمدنيين أو ممتلكاتهم، خلافاً لممارسات القوات المعادية والنظام المجرم من قصف عشوائي للأحياء السكنية وارتكاب المجازر. وبعد التحرير بذلنا جهوداً كبيرة لإعادة الحياة إلى المنطقة وتحقيق الأمن والاستقرار وتشجيع عودة النازحين، وقد تجلى ذلك عبر تشكيل المجالس المحلية في منطقة عفرين ونواحيها وإنشاء جهاز قضائي وقوات الشرطة المدنية لضمان أمن المنطقة، فضلاً عن افتتاح المشافي والمدارس وتأمين الكهرباء والمياه وكافة أشكال الخدمات وما زلنا مستمرين في تقديم كل السبل المتاحة لتطوير وتنمية المنطقة.

إن تلك التضحيات تزيدنا عزماً وإصراراً على التمسك بمبادئ ثورتنا العظيمة وأهدافها، والسعي بكافة السبل إلى إسقاط النظام المجرم وتطهير البلاد من المليشيات الانفصالية وكل قوى الإرهاب.

الحكومة السورية المؤقتة 

للاطلاع على البيان أضغط هنا

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة 

أخبار متعلقة