عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة السورية المؤقتة يفتتح مشروع أبنية تعليمية ومستشفى جامعي للجامعة الدولية للعلوم والنهضة

2022-11-06 18:11 https://www.syriaig.net/public/ar/3000/content

برعاية عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة السورية المؤقتة وتحت شعار جامعتنا نهضة ونهضتنا ثورة، قامت الجامعة الدولية للعلوم والنهضة بتدشين المرحلة الأولى من مشروع أبنية الجامعة التعليمية ومستشفى النهضة الجامعي.

وحضر الافتتاح كل من رئيس الحكومة السورية المؤقتة، ووزير العدل، ووزير التربية والتعليم، ووزير الإدارة المحلية والخدمات، ومسؤول العلاقات الخارجية في الحكومة، ورئيس مجلس محافظة حلب الحرة، ومدير مكتب الائتلاف بالداخل السوري، وعدد غفير من المواطنين والطلاب وذويهم.

وافتتح رئيس الحكومة المشروع واستمع من رئيس الجامعة الدولية للعلوم والنهضة الدكتور مصطفى الدرويش إلى شرح مفصل عن مشروع أبنية الجامعة التعليمية ومستشفى النهضة الجامعي.

والمشروع الذي افتتحه عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة مقسم إلى أربع مراحل يتم العمل على المرحلة الأولى والثانية وتتضمن كتلة الكليات الطبية وهي عبارة عن بناء من خمس طوابق مساحة الطابق الواحد1270 متر مربع انتهى العمل حاليا من ثلاث طوابق تتسع هذه الكتلة لحوالي 2000 طالب والكتلة الثانية كتلة الهندسات والكتلة الثالثة كتلة الكليات النظرية. 

ويتألف مشروع المستشفى الجامعي من كتلة مؤلفة من 4 طوابق مساحة الطابق الواحد 1250 متر مربع انتهى العمل حاليا من الطابق الاول ويتم في الطابق الثاني والمشفى يحوي على غرف إقامة وغرف للمرضى وقاعات للتدريب وسعته أكثر من 70 سرير إضافة لوجود عيادات خارجية ويوجد ايضا كتل سكنية تاسعة لإقامة 600 طالب مقسمة لقسمين إناث وذكور ويوجد ايضا بناء لمول تجاري إضافة لملاعب وحدائق ومنتزهات.

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة  

أخبار متعلقة