ضمن جولاته التفقدية.. وزير الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة يتفقد مشروع المسمكة التابع للمؤسسة العامة لإكثار البذار

2022-08-09 12:08 https://www.syriaig.net/public/ar/2790/content

تفقد وزير الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة المهندس هايل أحمد خليف مشروع المسمكة "إكثار أصبعيات السمك" التابع للمؤسسة العامة لإكثار في ريف حلب الشمالي.

وتأتي هذه الجولة التي يقوم بها وزير الزراعة ضمن سلسلة من الجولات للاطلاع على الواقع الزراعي في المناطق المحررة بهدف معرفة التحديات والصعوبات التي تعيق العمل وتقديم الحلول المناسبة لها للنهوض بالواقع الزراعي.

ورافق وزير الزراعة في هذه الجولة معاون وزير الزراعة المهندس نزيه قداح، والمدير العام للمؤسسة العامة لإكثار البذار المهندس معن ناصر وكوادر الوزارة.

وتفقد وزير الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة المهندس هايل أحمد خليف خلال الجولة مشروع المسمكة "اكثار اصبعيات السمك الكارب" في الشمال السوري.

وأستمع وزير الزراعة من  المهندس فارس الفارس مدير مشروع المسمكة إلى  شرحاً مفصلاً عن مراحل وأقسام مشروع تربية الأسماك والتي تتضمن قسمين القسم الأول : تربية وإكثار أصبعيات الكارب وتهدف المؤسسة العامة لاكثار البذار من هذه المرحلة تأمين أصبعيات الكارب  للمربين بغرض أستخدمها كبداية مشروع تسمين للأخوة مربين الأسماك بسعر مناسب ومشجع مع وجود أصبعيات تسمين من مصدر موثوق يشجع على إنشاء مشاريع جديدة وتأمين فرص عمل في المنطقة أما القسم الثاني: فهو تسمين أصبعيات الكارب وتهدف المؤسسة العامة لاكثار البذار من هذه المرحلة توفير أسماك الكارب في الأسواق بغية تخفيض الأسعار وجعلها في متناول الجميع. 

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

أخبار متعلقة