المعهد الصحي التابع لوزارة الصحة يدرس الممرضين أصحاب الخبرات في المناطق المحررة لمنحهم شهادات أكاديمية

2021-12-27 11:12 https://www.syriaig.net/public/ar/2124/content

يقوم المعهد الصحي المستحدث التابع لوزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة بتقديم التعليم التمريضي لأصحاب الخبرات الممارسين في القطاع الصحي بالمحرر لدعمهم ومساعدتهم في التحصيل العلمي بشكل أكاديمي للاستمرار بالعمل ضمن المشافي والمراكز في المناطق المحررة.

وقال الدكتور "أنس الخطيب" المدير الطبي للمعهد الصحي، إن فكرة المعهد جاءت بعد دراسة وتحليل واقع الكوادر التمريضية الممارسة في القطاع الصحي والتي أظهرت الكثير من العاملين منهم يعملون بناء على خبرات غير أكاديمية ومن دون شهادة علمية.

وأضاف الخطيب، لقد وجدنا نحن في وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة وبالتنسيق مع نقابة التمريض بالمحرر حاجة ماسة لإنشاء المعهد الصحي، وقد تلقت نقابة التمريض أكثر من 700 طلب رغبة بمتابعة التحصيل العلمي للتسجيل بالمعهد، ونحن بدورنا قمنا بدراسة الطلبات مع نقابة التمريض ضمن الشروط والمعايير اللازمة والمناسبة، والتي كان من أبرزها شهادة الثانوية العامة وجهة صدورها والانتماء الثوري ومدة الخبرة.. إلخ.

وأشار إلى أن قرابة 280 طالباً وطالبة قد حققوا الشروط وكان لهم الحق في تلقي دراسة التمريض لدعم خبراتهم بشهادة أكاديمية ذات اعتراف، ولفت إلى أن المعهد سيسعى بعد تخرج الطلاب بمتابعة دراساتهم التخصصية في التمريض إن سنحت الفرصة بذلك ، ضمن المناهج المعترف عليها محلياً .

وسبق أن قامت وزارة الصحة بتسوية أوضاع 210 طالباً وطالبة من الممرضين المنقطعين عن دراستهم بسبب مشاركتهم بالثورة السورية، ودفعة أخرى من قبل بشهادة مساعد ممرض تجاوزت 280 طالباً وطالبة.

ويضم المعهد قاعتين مجهزتين لإلقاء المحاضرات وقاعة مدرج، بالإضافة إلى مخبرين ومكاتب إدارية لإدارة شؤون الطلاب والمعهد بشكل عام.

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة 

أخبار متعلقة