العيادات الطبية المتنقلة تواصل عملها في المناطق المحررة لخدمة أهلنا في المخيمات ودور الإيواء

2021-11-12 13:11 https://www.syriaig.net/public/ar/1976/content

تواصل العيادات الطبية المتنقلة التابعة لوزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة أعمالها في المناطق المحررة لخدمة أهلنا في المخيمات ودور الإيواء.  

وقال مدير مكتب وزير الصحة الأستاذ زياد نعناع: "أن عدد المستفيدين من خدمة العيادات المتنقلة بلغ حتى تاريخه (25.867) مستفيد من الرجال والنساء والأطفال في الأماكن المحددة لعملها، وتهدف هذه العيادات المتنقلة إلى معالجة الامراض الغير سارية والانتانات التنفسية والاوبئة والأمراض الجلدية وتستهدف المخيمات ودور الإيواء التي تفتقد للخدمات الطبية في المناطق المحررة".

وبين نعناع: أن خط العيادة رقم واحد شمل المناطق التالية: سيلفانا – زاغروس – معمل البيرين – التنك – الاحسان - التآخي 20 – صالة سليمان - أضيف عليها مؤخراً تجمع جبل الخالدية والذي يضم (تجمع البركة – تجمع الزهرة – تجمع كويت الرحمة- تجمع حرش الخالدية – تجمع وادي الحمام – تجمع أهل عندان – تجمع أهل مضايا وبقين – مخيم عشوائي).

وأضاف: أما ما يخص العيادة رقم 2 فشمل خطها حور النهر – مزرعة الورد – مزرعة الورد شرقي – مزرعة الورد غربي – كفر الورد - طويحنة – الغوز – الصالحية – ارشاف – مخيم الفلاح – العيون - الحميدية – مخيم التل (دابق) – مخيم الجبانة (الكفرة) – اسنبل، في حين شمل خط العيادة رقم 3 المناطق التالية: قرية براغيدة (1) – قرية براغيدة (2) – مخيم براغيدة العشوائي (1) - مخيم براغيدة العشوائي (2) - مخيم براغيدة العشوائي (3) - دلحة – قرية قزل – مخيم قزل – حوار كلس – حرجلة.

ولفت مدير مكتب وزير الصحة الأستاذ زياد نعناع أن العيادات تعمل على معالجة الامراض الغير سارية والانتانات التنفسية والاوبئة والأمراض الجلدية. كما يتم معاينة المرضى المزمنين (ضغط، سكر، ربو ...) في المخيمات التي يتم استهدافها من قبل العيادات وتقديم الأدوية اللازمة حيث يبلغ عدد الحالات (480) حالة من ضمن الإحصائية، وأن الصعوبات التي تواجه العيادات خلال عملها هي الحاجة للأدوية وللمستهلكات الطبية نظراً لحجم الاحتياج.

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

أخبار متعلقة