وزير الصحة: مستشفى شمارين التخصصي يستقبل المرضى وهو ضمن الخدمة الفعلية

2021-02-26 12:02 https://www.syriaig.net/public/ar/1147/content

قال وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور مرام الشيخ "أن مستشفى شمارين التخصصي في الجراحة العظمية وأمراض القلب بدأ في استقبال الحالات المرضية وهو ضمن الخدمة الفعلية الآن".

وأوضح وزير الصحة: أنه تم تزويد المستشفى بالمعدات والأدوات الخاصة بالجراحة العظمية من الحالات البسيطة وصولاً لجراحة المفاصل والعمود الفقري مع الأجهزة اللازمة بأمراض القلب من جهاز تخطيط الجهد والايكو القلبي وأنظمة ومراقبة الضغط والتخطيط وأجهزة العناية القلبية المشددة.

وبين الدكتور مرام الشيخ: أن الكادر الطبي مميز وهو من اختصاصي أمراض القلب واختصاصي الجراحة العظمية وأطباء مقيمين. والمستشفى دخل الخدمة الفعلية بسعة 16 سرير و6 أسرّة عناية قلبية مشددة و4 أسرّة عناية بعد العمل الجراحي، وغرفتين عمليات مع إمكانية زيادة الأسرّة حسب الحاجة.  

وأضاف: أن منظومة الإسعاف الخاصة بالمديرية وبقية المنظومات بتمام الجهوزية لنقل المرضى من المشافي والمراكز الصحية الأخرى لمستشفى شمارين، والمستشفى سيغطي كامل المنطقة الممتدة من جرابلس لعفرين وسيقدم المستشفى الخدمة الطبية لأي مواطن، كما سيعمل المستشفى وفق مبدأ الإحالة بحيث يقدم الخدمات مجانا للمراجعين.

الدائرة الإعلامية في الحكومة السورية المؤقتة

أخبار متعلقة